News & Blog

توليد مفهوم لغلاف الكتاب.

توليد مفهوم لغلاف الكتاب.

توليد مفهوم لغلاف الكتاب.
عندما تقرر إستئجار مصمم، سيتم تطوير مفهوم غلاف كتابك عن طريق المحادثات مع المصمم بخصوص كتابك.

النبره والعاطفة

اذا كنت تريد أن تجعل غلاف كتابك يتناسب مع الشعور العام للكتاب. هذاهدف رفيع المستوى، وقد يبدو غامضا بعض الشيء، ولكن عن طريق اتباع بعض الاستراتيجيات الأخرى في هذه المقالة، عليك أن تكون أكثر قدرة على التقاط الشعور العام لكتابك عن طريق الغلاف.

استخراج شيء بسيط كصوره

احدي الطرق لخلق غلاف الكتاب هي تسليط الضوء بصريا علي عنصر واحد من كتابك – مكان هام، أداه، وما إلى ذلك – شيء هام يمكن استخدامه بطريقة بسيطة. عند تصميم الأشياء بنفسك، البساطه تصبح أفضل صديق لك.

اتخاذ قرار بشأن النهج البصري

هل تريد غلافك أن يكون أن يقوم بتوضيح فكرتك عن طريق التصوير الفوتوغرافي، الكتابه، أو عن طريق الرسوم البيانية؟ أنظر إلى أغلفة الكتب التي تحبها – المتوافقة مع ونوع ومحتوى العمل الخاص بك – و قم بتحديد ما هي العناصر المشتركة بين تلك الأغلفه. هل هي جريئة وبسيطة؟ ام هي استخدام مشوق للكتابه؟ هل الصورة المشوقه هي التي تجذبك؟ قم بتحليلها حتى تتكون لديك فكرة لغلاف كتابك التي تستخدم نفس النهج الذي جذبك في الأغلفة أخرى.

اختيار مصمم

هل تقوم بالبحث واختيار المصمم على أساس أعماله و تاريخه، وليس لأنه مرتبط بك أو لأنه على استعداد للعمل بثمن بخس. قم بفحص اعماله السابقه؛ إذا كنت تحب ما ترى وبدا الامر وكأن أسلوبه يناسب أفكارك، اذن ربما يكون العمل معه جيدا. والشيء المهم هو أن تثق في المصمم الذي اخترته، وأن تعلم أن لديه نفس أهدافك. لتصميم غلاف عظيم لمنتج عظيم.

العمل في حدود ميزانيتك

حدد في وقت مبكر ما هي ميزانيتك، ووقم بالسؤال عن المصمم التي اخترته لمعرفة ما إذا كان
هناك أي وسيلة لهم للعمل ضمن تلك الميزانية. فإنه لا يضر أن نسأل!

وضع توقعات.

المتميزين سيكون لديهم عقد، أو سوف يوضحوا في تقديراتهم ما هي التوقعات لكلا الطرفين. عادة، سوف يقدم لك المصمم مجموعة من الرسومات للاختيار من بينهم، ثم عدد من التعديلات علي التصميم الذي قمت بإختياره. بعد القيام ببعض التعديلات و التغييرات، ستصلون إلى الحل معا.

هل تريد التواصل معنا ؟

للتواصل عبر الفيس بوك يرجى الضغط على اليسار