News & Blog

غير الى العنوان المناسب

غير الى العنوان المناسب

كلما كان وصف كتابك اكثر جاذبيه،كلما زاد احتمال ان يقوم الناس بالضغط عليه لمعرفة المزيد عنه، و زاد احتمال ان يقوموا بشرائه.

لقد كتبت كتاب مدهش. وقمت بعملية تحرير قوية للكتاب. وقمت تصميم غطاء كتابك ويبدو مذهلا. لقد قضيت شهورا، وربما سنوات للوصول إلى هذه النقطة، وربما كنت تعاني من مزيج من الغبطة والإرهاق. حسنا، خذ نفسا عميقا واستعد للجولة الثانيه، لأنك الآن مستعد للخطوات المقبلة: نشر وتعزيز كتابك.

واحدة من المهام التي سوف تقوم بها هي أن تكتب وصفا لكتابك. فكلما كان وصف كتابك اكثرجاذبيه،كلما زاد احتمال ان يقوم الناس بالضغط عليه لمعرفة المزيد عنه، و زاد احتمال ان يقوموا بشرائه. هذه النصائح الخمس يمكن أن توصلك لذلك الهدف.

1. اكتب وصفا مناسب للإنترنت.
هذه قاعدة جيدة عن تجربة: اكتب كتابك للقراء، ولكن اكتب وصفك للمتصفحين. فعادة ما يكون وقت المتصفحين قصيروهم يهتمون بالأشياء لوقت قصير. هذا يعني أنهم يريدون أن يفهموا عما يدور كتابك بأسرع وقت ممكن. يمكنك القيام بذلك عن طريق جعل وصفك سهل الفهم. فعليك
بتجنب الكتل الكبيرة من النصوص لصالح القوائم، النقاط، والجمل القصيرة المباشره.

2. استخدام قوة الكلمات لاثارة المشاعر
هل هناك شيء في كتابك من شأنه أن يغير حياة القراء؟ هل ستكشف حقيقة من شأنها أن تهز وتصدم الناس ؟ هل كتبت قصة سوف تلمس قلوب القراء وتلهمهم؟ الكلمات القويه هي الكلمات التي تحصل على ردود فعل عاطفية. استخدام الكلمات المناسبة يُمَكِنَك من الاستفادة من العواطف الصحيحة وتحفيز الجمهور ليلقي نظرة فاحصة على كتابك.

3. استخدام وصفك لتُرِي – لا لتقول – للقراء ماهية الكتاب
قم بالاستفادة من مهارات الكتابة الخاصة بك لكتابة الوصف الذي يُظهِر للقراء ما يوجد في كتابك لهم. إذا كنت تعتقد أن كتابك هو متميز أو مضحك، قم بمشاركة مقتطف من الحوار. إذا كنت تعتقد أن لديك شخصية سوف يحبها الناس قم بكتابة وصف موجز لها.

4. لا تهدر الكلمات
إذا كان همنغواي على قيد الحياة اليوم، وفالإحتمالات تقول إنه لكان قد قام ببيع الكتب كالنعناع على أمازون. هذا لأنه لم يكن يهدر الكلمات أو يستخدم كلمات كبيرة. حدد نفسك 175 كلمة أو أقل عند الكتابة وصفك. هذا وسوف يجبرك ذلك على الانضباط عند كتابة وصف كتابك والتمسك بنقاط البيع الحقيقيه من كتابك. إذا كنت تستطيع تقصير وصفك لأكثر من ذلك، إلى 150 كلمة، وصفك سيكون أكثر جذباً.

5. استخدام شهادات إذا كان لديك.
إذا كنت قد فعلت أي اختبارات تسويق، فبالتأكيد لقد ورد اليك بعض ردود الفعل الإيجابية على كتابك. قم بشمل هذه الأقوال الإيجابية في وصف كتابك. فبعد كل شيء، القراء المحتملين سوف يتأثرون بقول القراء الراضين اكثر مما سيتأثرون بأي شئ تقوله.

هل تريد التواصل معنا ؟

للتواصل عبر الفيس بوك يرجى الضغط على اليسار