News & Blog

كيف تصبح مؤلفاً مشهوراً

كيف تصبح مؤلفاً مشهوراً

أصبح النشر الإلكتروني سهلاً جداً حيث يوجد العديد من المواقع التي تقوم بالنشر الإلكتروني، ومنهم موقعنا هذا. فصار بالإمكان نشر كتبكم وبشكل مجاني، وليس فقط بشكل محلي بل على نطاق واسع وفي كلّ العالم، وهذا عامل من العوامل المساعدة على شهرة الكتاب، ولكن هنالك أيضاً بعض الخطوات التي من الممكن أن يتم إتّباعها، وأيضاً باستخدام بعض المميزات التي  تتوفر في مواقع النشر الإلكتروني كموقعنا والتي من شأنها أن تقوم بزيادة شهرة الكاتب والكتاب:

  • حماية الكتاب الإلكتروني من القرصنة:

هنالك بعض المواقع الإلكترونية التي من الممكن أن يتم تحميل الكتاب على الأجهزة من خلالها، ولكن هذا يعتبر خطراً نوعاً ما حيث قد يعمد البعض على نشره على الإنترنت مجاناً من دون حقوق أو قد ينسبه إليه، وهنالك مواقع كموقعنا لا تتيح هذه الميزة، فتكون القراءة بأكملها عبر الجهاز ولا يسمح بتحميله، مما يساعد على حمايته من السيطرة وضمان جميع الحقوق للمؤلف مما يساهم في تحكم الكاتب في الكتاب وأفكاره تبقى محفوظه.

  • نشر الكتب الورقية في النطاق المحلي وعدم استخدام الشحن:

يعتبر الشحن من العوائق التي تحول دون أن يتم نشر الكتب وتوزيعها، ولهذا فلا بد من وجود علاقات مع دور نشر متنوعة الأماكن، وبهذا الأمر نستطيع مساعدتكم حيث أن خدمتنا هي التعاقد مع دور النشر في أماكن مختلفة ونشرها وبيعها في تلك المنطقة، مما يتيح لكم أيضاً نشر كتبكم في هذه المناطق دون تكاليف الشحن، فعلاقاتنا متنوعة وموجودة في عدد من البلدان.

  • التفاعل الإجتماعي مع القرآء:

يعد التفاعل الإجتماي مع القرآء أمراً حيوياً وفي غاية الأهمية، وأصبح اليوم مع الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي سهلاً وميسراً ومتاحاً للجميع. فإنشاء مدونة تقوم بوضع بعض المقالات أو الآراء التي يتبناها الكاتب ويفتح حلقات نقاشية يعمل على زيادة وصول رأي الكاتب وأعماله للناس، فيجب إنشاء صفحات متخصصة على الفيسبوك، انستغرام، تويتر وغيرها من مواقع التواصل الإجتماعي. حيث يعمل التفاعل هذا على استقطاب المزيد من القرّاء. ويفضل وضع المواضيع التي تفتح نقاشات، أو أسئلة أو تعليقات، مثل الأسئلة؛ ما أكثر شيء أعجبكم في الكتاب، ماذا تفضلون تغييره في الكتاب وهكذا.

  • نشر فصل مجاني على الكتب الإلكترونية:

تتيح مواقع النشر الإلكتروني هذه الخاصية، وهي أيضاً متوفرة عبر موقعنا، حيث بالإمكان السماح للقرّاء الحصول على فصل أو فصلين مجّانيين من الكتاب المنشور، وهذا يعمل على إتاحة الفرصة للقراء لقرائته واستفزاز فضولهم وبالتالي شراءه وقراءته كاملاً.

  • استخدام الأغلفة البرّاقة:

استخدامك للغلاف الجيد الذي يعمل على جذب القارئ يزيد من فرصة احتمال اقتناءه، هنالك العديد من القرّاء قد يقتنون الكتاب بالفعل بسبب الغلاف الموجود عليه.

 

هذه بعض المقترحات التي تساعدكم على الشهرة، وكما بإمكانكم الحصول على خدمات موقعنا التي تقدمها لشهرة أكثر، فهي تقدّم لكم هذه الخدمات وغيرها بشكل مجّاني.

 

هل تريد التواصل معنا ؟

للتواصل عبر الفيس بوك يرجى الضغط على اليسار