News & Blog

كم يجب أن تحدد ثمناً لكتابك الالكتروني؟

كم يجب أن تحدد ثمناً لكتابك الالكتروني؟

كم يجب أن تحدد ثمناً لكتابك الالكتروني؟

اذا تصفحت أي من منتديات الكُتاب علي الانترنت فستجد موضوعا لمنافشة اسعار الكتب الالكترونيه.

ستجد العديد من المؤلفين الذين يتمتعون بنجاح شديد – وأفضل صافي إيرادات مبيعات في الكتاب – في مستويات الأسعار الشعبية حاليا من 4.99$ إلي 9.99$. إنهم يحصلون علي أقصي عائد لحقوق الملكيه – حتي 70% عائد للكاتب- و يُعتَقد أن كلما زاد السعر كلما عكس ذلك قيمة الكتاب و قيمة مجهود الكاتب.

علي الصعيد الآخر من النقاش يوجد المئات من الكُتاب المبهورين من نتائج أسعار كتبهم المنخفضه -0.99$ إلي 1.99$- متخلين عن النسبه العاليه من العائد للحصول علي عدد أكبر من القُراء. القليل من الكُتاب مثل جون لوك ثرواتهم الأدبية تزيد مع تسعيرة الأسعار هذه.

ولكن كتابة و نشر كتاب الكتروني هي اكثر من مجرد ارقام، دولارات أو سنتات. هذه الأنواع من حسابات حقوق الملكية هي عامل واحد من عوامل كثيره لنجاح الكتاب الالكتروني.لماذا يُسَعِر بعض الكُتاب كتبهم بأسعار قليلة بينما يمكنهم الحصول علي

المزيد من المال مقابل كتبهم؟

هناك عدة أسباب لتقوم بتسعير كتبك بأسعار أقل.
إذا كان سعر كتابك قليل جدا،فما هي المخاطره هنا؟ سعر كتاب مثل 1-2$ يسمح للقارئ أن يقرأ الكتاب إذا لبدا له الكتاب مثيرا. فإذا كنت كاتباً غير معروف و ترغب في بناء قاعدة القراء الخاصه بك، فهذه هي الاجابه. و لكن الكتب ذات الأسعار 3-4$ لا تبدو غالية، ولكن بالنسبه للقارء فهي تعني أنه سيقوم بشراء كتاب واحد بدلا من شراءه أربعة كتب
.
أحد الطرق السهله للوصول لأفضل المبيعات. هي أن يرتفع مركزك في بحث “هولي جريل”. فعادةً متاجر بيع الكتب تقوم بإحصاء عدد الكُتب المُباعه و ليس الآراء. و تحديد ثمن كتابك من 1-2$ سيساعدك علي الصعود في التصنيف و الحصول علي شهره أكبر-و التي لن تحصل عليها إذا حددت ثمن أعلي لكتابك.

النجاح يجلب المزيد من النجاح.عندما تزور كتابك علي موقع بيع الكتب ستجد جزء يقول ” القراء الذين أشتروا هذا الكتاب قاموا ايضا بشراء” القيمه الحقيقيه لك هي عندما يظهر كتابك في هذا القسم في صفحة كتاب آخر ناجح. متاجر الكتب يمكن أن تضع قائمه بأكثر من 100 كتاب في هذا القسم و القراء سيتصفحون هذه القائمه لإكتشاف كتب أُخري مثيره. فجعل سعر كتابك منخفضا بين 1-2$ يمكن أن يكون العامل المساعد لزيادة مبيعاتك بدرجة كافية ليتم وضع كتابك في هذا القسم مع العديد من الكتب المعروفه الأخري.

تلك هي بعض الحجج لتقليل سعر الكتاب الاليكترونى الخاص بك إلى 1-2 $. بالطبع التسعير هو عامل واحد فقط في نجاح الكتاب. ليس هناك ضمان بأن كتابك ذو ال 1-2 $ سوف يجذب المئات من القراء الجدد – لهذا السبب من المهم أن تستمر في تسويق كتابك والعمل بنشاط على البحث عن سبل لوصوله للقراء الجدد.

إذا كم يجب أن تحصل مقابل كتابك؟

وفقا لحجج تسعير الكتب، فليس هناك إجابه سهله علي هذا السؤال. فهي تعتمد علي نوع الكتب الذي تكتبه و المجهود الذي تبذله في التسويق و حالة السوق و الوقت الذي تعرض فيه كتابك. الكُتاب الجُدد الذين يحاولون الحصول علي قاعدة قُراء يكمنهم إستخدام إسترتيجية السعر القليل للوصول لنجاح كبير.

إذا كان لديك سلسلة، قد ترغب في خفض الكتاب الأول في سلسلة لإغراء الناس لإعطاءك فرصة. ويمكن بعد ذلك أن تجعل الكتب الأُخرى بأسعار أعلى لأنك لم تعد مؤلف جديد لأولئك الذين اشتروا كتابك.

وإذا كنت مؤلف معروف و ترغب في العثور على النجاح مع الكتب الالكترونيه، فعليك التفكير طويلا ومليا حول تغيير استراتيجية تسعير كتابك. إذا كنت ترى نجاح بسعر معين، فعليك التفكير مليا قبل محاولة الاستفادة من رفع الأسعار. فأنت لا تريد أن تقتل زخم المبيعات الخاص بك والذي قد يكون شيء من الصعب إعادة إحياءه إذا قمت بذلك.

مثل بقية عالم الكتب الالكترونيه، فنحن في بيئة سريعة التطور عندما يتعلق الأمر بتسعير الكتاب الإلكترونيه. فالأمور جديدة و الأسعار تتغير بسرعة، فإستراتيجيات التسعير يمكن أن تكون قديمة في غمضة عين. واحدة من الأشياء العظيمة للمؤلفين الذين ينشرون كتبهم بأنفسهم هي أن لديهم القدرة على تغيير السعر، اختبار نقاط سعرية مختلفة، و الإستجابة لطلبات السوق.

هل تريد التواصل معنا ؟

للتواصل عبر الفيس بوك يرجى الضغط على اليسار