أدب أمريكا اللاتينية

تتميز أمريكا اللاتينية بأدبها الساحر الجميل الذي يتحفنا به أدبائها جيلاً بعد جيل،  ويشير مصطلح أدب أمريكا اللاتينية إلى الكتابات الأدبية الشعرية والنثرية المكتوبة باللغة الإسبانية في الجزء الغربي من الكرة الأرضية، التي خضعت للفتح الإسباني بعد اكتشاف القارة الأمريكية عام 1492،ومن أدب بورتوريكو وأدب البرازيل الناطقة بالبرتغالية. كان للأثر الإستعماري للقارة اللاتينية، والثورات التي […]

اقرأ منشور المدونة بالكامل
أهمية القراءة للطفل

يقول المثل “العلم في الصغر كالنقش على الحجر”. لا يخفى على أحد الأهمية الكبيرة للقراءة بشكل عام، ولكن هنالك أهمية خاصة لها حين تغدو للطفل، فالسنوات الأولى التي تعد بمثابة بداية تشكيل الشخصية وتهذيبها وصقلها تحتاج إلى اهتمام بالغ من قبل الأهل حتى يستطيع الطفل اجتيازها بطريقة سليمة وصحيّة، حتى ينمو فرداً واعياً مثقفاً ذو […]

اقرأ منشور المدونة بالكامل
كيف تختارون كتاباً للقراءة

قد يبدو السؤال سهلاً للوهلة الأولى، ولكن حين تتعدد الخيارات وتتواجدون في معرض للكتاب مثلاً، وهنالك آلاف من العناوين تختارون بينها، يغدو الأمر صعباً نوعاً ما، فأنتم لا تريدون اقتناء أي كتاب كان دون الإستفادة القصوى منه، ولا تريدون إضاعة وقتكم وجهدكم في عملية اختيار خاطئة، لذلك هنالك بعض الخطوات التي بإمكانكم إتباعها قبل البدء […]

اقرأ منشور المدونة بالكامل
كم يجب أن تحدد ثمناً لكتابك الالكتروني؟

كم يجب أن تحدد ثمناً لكتابك الالكتروني؟ اذا تصفحت أي من منتديات الكُتاب علي الانترنت فستجد موضوعا لمنافشة اسعار الكتب الالكترونيه. ستجد العديد من المؤلفين الذين يتمتعون بنجاح شديد – وأفضل صافي إيرادات مبيعات في الكتاب – في مستويات الأسعار الشعبية حاليا من 4.99$ إلي 9.99$. إنهم يحصلون علي أقصي عائد لحقوق الملكيه – حتي […]

اقرأ منشور المدونة بالكامل
غير الى العنوان المناسب

كلما كان وصف كتابك اكثر جاذبيه،كلما زاد احتمال ان يقوم الناس بالضغط عليه لمعرفة المزيد عنه، و زاد احتمال ان يقوموا بشرائه. لقد كتبت كتاب مدهش. وقمت بعملية تحرير قوية للكتاب. وقمت تصميم غطاء كتابك ويبدو مذهلا. لقد قضيت شهورا، وربما سنوات للوصول إلى هذه النقطة، وربما كنت تعاني من مزيج من الغبطة والإرهاق. حسنا، […]

اقرأ منشور المدونة بالكامل

هل تريد التواصل معنا ؟

للتواصل عبر الفيس بوك يرجى الضغط على اليسار